تتمتع تركيا ، مع اكتشاف المزيد والمزيد من الناس طوال الوقت ، بموارد هائلة وتنوع كبير في الحجر الطبيعي ، مع انتشار الرواسب في جميع أنحاء البلد الكبير جغرافيا. كان تطور صناعة الحجر الطبيعي خلال العقدين الأخيرين موازياً للتطور الاقتصادي السريع في البلاد ، والآن تقدم العديد من الشركات مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأحجار في الأسواق الدولية.

مجموعة حجر واحدة من تركيا ، ومع ذلك ، تحظى بشعبية خاصة في الأسواق الدولية – الترافرتين. الترافرتين التركي يأتي بأصناف مختلفة ويشبه الترافرتين الموجود في تيفولي ، بالقرب من روما ، إيطاليا بالإضافة إلى الصنف المتوفر في إيران.

تم استخدام الترافرتين في تركيا طوال تاريخها الطويل. في جميع المستوطنات الرومانية داخل تركيا تقريبًا ، كان الترافرتين يستخدم على نطاق واسع في تطبيقات مختلفة. بنيت مدن مثل هيرابوليس ، بالقرب من دنيزلي ، بالكامل مع الترافرتين. غالبًا ما كان المهندسون الرومانيون يستخدمون مواد البناء المحلية في إنشاءاتهم وأصبح الترافرتين مادة بناء شائعة. في العصر الحديث ، تم إنجاز مئات ، إن لم يكن الآلاف ، من المشاريع باستخدام الترافرتين.

يجمع مجموعة بلاط العاج الترافرتين التركي العاجي بين الفن والحرف اليدوية لإنشاء الحجر الجيري الطبيعي الشحذ والمملوء بشكل استثنائي. خيارات التصميم من الأحجام والأشكال والفسيفساء وقطع الديكور المزخرفة كثيرة في هذه المجموعة. هذا السطح الأملس الفريد من نوعه بأربعة ألوان محايدة مصمم سيضيف لمسة راقية إلى أي أرضية أو جدار أو خلفية مقلدة أو كونترتوب في كل من التطبيقات السكنية والتجارية. باختصار عن طريق التعريف ، الترافرتين هو نوع من الحجر الجيري ، وبالتالي فهو صخرة رسوبية.

قد يكون له مظهر متحد المركز ويتواجد في أصناف بيضاء ، تان ، بلون الكريم ، وحتى صدئ. تاريخيا تم استخدامه في إيطاليا وجميع أنحاء العالم كمواد بناء. يعتبر الترافرتين أحد أكثر الأحجار استخدامًا في الهندسة المعمارية الحديثة. فكر في فارنسورث هاوس ، على سبيل المثال. هذا السطح الأملس الفريد من نوعه بأربعة ألوان محايدة مصمم سيضيف لمسة راقية إلى أي أرضية أو جدار أو بلاطات خلفية أو كونترتوب في كل من التطبيقات السكنية والتجارية

تركيا التي تمتلك فيما يتعلق بأغنى الاحتياطيات المحتملة الموجودة في العالم والتي تقع في جبال الألب في جبال الهيمالايا أوريجيني. في السنوات الأخيرة بسبب الاستثمارات المالية والتكنولوجية في مصانع ومقالع الأحجار الطبيعية في جميع أنحاء تركيا ، أصبحت واحدة من أهم منتج ومصدر في سوق الحجر الطبيعي العالمي. جميع مصانع ومقالع الأحجار الطبيعية التي تعمل في تركيا هي استثمارات القطاع الخاص. تنفيذ أساليب إنتاج المحاجر الحديثة وأحدث التقنيات في السنوات الأخيرة ؛ أصبحت تركيا واحدة من أكبر سبعة منتجين في سوق الحجر الطبيعي العالمي.

نظرًا لأن الموقع الجغرافي لتركيا ليس مناسبًا لتكوين الجرانيت ؛ لديها عدد محدود من محاجر الجرانيت والأنواع. نتيجة لمقالع الجرانيت يتم تشغيلها مع الآلات والمعدات ذات التكنولوجيا العالية. المنتجات التي تم الحصول عليها ذات جودة عالية وكفاءة.

لدينا: أكساراي ييلاك جرانيت ، كريما إمبيريال جرانيت ، جيرسون فيزون جرانيت ، بيرجاما جراي جرانيت ، هيسار ييلاك جرانيت وفيردي كيوي جرانيت