رخام أبيض مستورد عالي الجودة من إيطاليا لبيتك أو مشروعك:
————————————————-
فخامة الفن المستوحى من الرخام الإيطالي
من برج بيزا حتى الديكور الحديث
على الرغم من وجود مصادر متعددة ومحاجر متخصصة لاستخراج الرخام في بلدان عديدة إلا إن إيطاليا مصنفة رقم واحد على مستوي العالم في مجال استخراج وتصنيع الرخام وتصديره للخارج. استخدم الإيطاليون الرخام منذ زمن بعيد خاصة في الأعمال الفنية كالمنحوتات والتماثيل وكذلك في البناء والفن المعماري.
اعتمد الإيطاليون الرخام كمادة رئيسية مع الجير في بناء “برج بيزا المائل” الموجود في مدينة بيزا الإيطالية ويعتبر ثالث أقدم بناء في تاريخ المدينة حيث يعود عهده للقرن الثاني عشر تحديدًا عام 1173.
مما جعل من إيطاليا ليس فقط مصدرًا للأحجار الطبيعية ولكن شاهدًا على فخامة الفن المستوحى من الرخام الإيطالي من المنحوتات وحتى تصميم ديكور المنازل الحديثة من الرخام.
لماذا تختار الرخام الإيطالي؟
يُستخرج الرخام من المحاجر كمادة خام ثم يمر بمراحل أخري في التصنيع كي يصل إلي المرحلة النهائية وهي هيئة المنتج القابلة للبيع والعرض. ما يميز إيطاليا ليس فقط رصيدها من الرخام والأحجار الطبيعية المستخرجة من الجبال. هناك أسباب أخري جعلت الرخام الإيطالي أفضل أنواع الرخام على الإطلاق:
1- تلتزم المحاجر الإيطالية بمعايير قاسية لضبط الجودة في استخراج المادة الخام القابلة للتصنيع بشكل صحيح والتهيئة في شكل منتج نهائي من المستوى الرفيع. لا تعمل المحاجر الإيطالية فقط على استخراج المادة الخام من باطن الأرض وإنما تقوم بعملية فرز وتنقيح للرخام المستخرج لاختيار الأنسب منها والأعلى جودة.
2- معايير ضبط الجودة الإيطالية لا تتوقف عند اختيار القطع الرخامية المناسبة للتصنيع فهي تشمل كافة المراحل الصناعية التي يمر بها الرخام قبل أن يصبح صالحًا للتعبئة والشحن.

هذه الأسباب جعلت من الرخام الإيطالي ليس فقط منافس قوي بالنسبة لغيره من منتجات الدول الأخري في السوق الدولية للأحجار الطبيعية وإنما المصنف رقم واحد على مستوى العالم.

ما هي أفضل أنواع الرخام الإيطالي؟

تعتبر هذه الأنواع الثلاثة أفضل الأنواع والأكثر مبيعًا من الرخام الإيطالي:
1- رخام كارارا
2- رخام كلكتا
3- رخام ستتواريو
تأتي جميع الأنواع السابقة باللون الأبيض وقد تبدو لغير الخبراء من نفس النوع إلا أنها ليست كذلك.

رخام كارارا الإيطالي

المميزات: اللون: أبيض رمادي، يغلب عليه الرمادي
– رخيص
– أنيق
– متوافر بشكل دائم
استخدامات شائعة:
أرضيات الممرات وجدران الحمامات
كرارا الأبيض هو رخام أبيض يغلب عليه اللون الرمادي، يمتلئ بالنقوش والخطوط الرفيعة التي تتخلل الحجر بشكل عشوائي. يصفه البعض بالرخام الأبيض الموحل أو الغير نقي وذلك لكثرة النقوش الرمادية به.
يخلط بعض الناس خاصة من غير المختصين بين رخام كارارا ورخام كلكتا الإيطالي لكنهما يختلفان في النقوش الرمادية المتداخلة مع اللون الأبيض.

رخام كرارا للمنزل

كرارا الإيطالي يتميز بلونه الأبيض الأنيق وخطوطه الرمادية الهادئة والتي تضفي مزيدًا من البساطة على المساحة المكسوة بالرخام.

يشيع استخدام كرارا من قِبل أصحاب الذوق الأنيق ومن يميلون للبساطة في ديكور المنزل. يمكن استخدام رخام كرارا لأرضيات الممرات، غرف النوم، غرفة المعيشة، الحمامات وخلفية الدش، بالإضافة للجدران.

رخام كلكتا الإيطالي

المميزات: اللون: أبيض رمادي، يغلب عليه الأبيض
– مثالي للديكورات الهادئة
– الأكثر طلبًا
– درجات مختلفة

يتميز رخام كلكتا الإيطالي بألوان رمادية جريئة وواضحة على خلفية بيضاء أنيقة. يعتبر من أغلى أنواع الرخام وأكثرهم فخامة، هو الأعلى طلبًا من بين جميع أنواع الرخام الإيطالي ويعتبر منتجًا نادرًا مقارنة برخام كرارا. تم استخدام رخام كلكتا في معظم الكنائس، الكاتدرائيات والقلاع في جميع أنحاء العالم.

مع أي نوع من تصاميم الديكور يتناسب رخام كلكتا؟
يلائم كلكتا أصحاب الذوق ممن يفضلون الألوان الهادئة المريحة للعين كالأبيض المختلط ببعض من الألوان الصارخة والجريئة دون أن تغلب على اللون الرئيسي.

لهؤلاء الذين يخلطون بين رخام كلكتا وكرارا الإيطالي فإن النقوش والخطوط الرمادية في رخام كلكتا أكثر حدة ووضوحًا من كرارا.

استخدامات كلكتا الإيطالي:
غالبًا ما يقع الاختيار عليه لطاولات المطبخ وأسطح الحمامات، الأرضيات والجدران.

أنواع رخام كلكتا:
كلكتا الكلاسيكي: خلفية بيضاء واضحة وخطوط رمادية جريئة
كلكتا الذهبي: يغلب عليه نقوش ذهبية واضحة
كلكتا الإضافي: خلفية بيضاء واضحة وخطوط رمادية أكثر جرأة من الكلاسيكي
كلكتا أورو: تظهر النقوش الرمادية والعسلية بوضوح مع اللون الأبيض

رخام ستتواريو الإيطالي

المميزات:
– فخم
– مزيج من أناقة كارار وكلكتا
الاستخدامات الشائعة:
– المشاريع التجارية الباهظة
– الأنصاب التذكارية
– المنحوتات القيمة
– المصارف

مُلقب بالرخام الأعلى قيمة في إيطاليا، يتميز ستتواريو الإيطالي بلون أبيض شديد اللمعان وتجمع نقوشه الرمادية بين جرأة اللون الرمادي في رخام كلكتا ونمط نقوش رخام كارارا.

يعتبر “ستتواريو” من أعلى أنواع الرخام تكلفة في إيطاليا نظرًا لاستخدامه في المنحوتات القيمة والتماثيل إلا أن الطلب كبير عليه في المشاريع السكنية والتجارية الفخمة. تاريخيًا، استخدمه الفنان والنحات الإيطالي الشهير مايكل أنجلو في العديد من أعماله وذلك لفخامة ألوانه وتصميمه.

فيما يُستخدم ستتواريو؟
لا يتوافر ستتواريو الإيطالي بشكل دائم رغم الطلب المرتفع عليه إلا أن ندرته وأسعاره العالية جعلت استخدامه مقتصرًا على المشاريع الخاصة ذات الميزانية الكبيرة، القصور والمنازل الفخمة، المنتجعات والفنادق ذات الخمس نجوم.
يستخدم عادة مع أحجار الزينة، إطار حمامات السباحة، أحواض الاستحمام، الأسطح والجدران الفاخرة.
ماذا يميز رخام ستتواريو عن غيره من أنواع الرخام الإيطالي الأخرى؟
رغم الألوان المتداخلة على سطحه الأبيض الفاخر إلا أنه يبدو شديد التجانس وأحادي اللون في مظهره الخارجي. يعتبره البعض حجر درامي غير واضح نظرًا لمظهره المنظم الذي لا يخلو من النقوش الفريدة.

يتوافر رخام ستتواريو الإيطالي بخلفية بيضاء أنيقة مع نقوش تتدرج ألوانها من الذهبي وحتي الرمادي.
أسماء أخرى لنفس المنتج: بيانكو كارارا ستاتاريو، بلانكو ستاتاريو، كارارا ستاتاريو، ستاتاريو ماريمي.

قد تبدو لك الأنواع الثلاثة متشابهة أو متماثلة في النهاية نظرًا لاتحادها في خلفيتها البيضاء والنقوش المتداخلة مع اللون الأبيض في كل منها.
إلا أن كل نوع في الحقيقة له مميزاته واستخداماته في تصاميم وأذواق الديكور المختلفة هذا بالإضافة لاختلافها في التكلفة والجودة ومدى توافرها في الأسواق.

يخدم الرخام الإيطالي كل الميزانيات بألوانه الراقية وأنواعه المتعددة سواء للمشاريع السكنية الكبرى، المنازل الصغيرة أو المشروعات التجارية.
ولأن كثير من الناس يختلط عليهم الأمر عند شراء الرخام الإيطالي فيُنصح بالاستعانة بالخبراء في مجال الديكور لمزيد من المعرفة ومن ثم اختيار النوع المناسب لك من حيث التكلفة والملائمة لذوق منزلك أو مشروعك الخاص.