إذا كنت ترغب في إنشاء مخطط طبيعي فاخر في منزلك ، فإن بلاط رخام كارارا الإيطالي المصقول هذا هو أفضل بلاط حجري يمكنك شراؤه. يُعتبر Carrara Marble المحجر في مدينة كارارا في توسكانا بإيطاليا ، الحجر الأكثر شهرة والحصرية والمطلوبة في العالم. تتميز هذه البلاط المصنوع من الرخام الطبيعي الفاتح بتصميمها المصقول الساحر وتنسيقات الحجم ، وهي مثالية لإنشاء ملاذ فخم في حمامك أو الردهة أو منطقة المعيشة أو المطبخ.

يعتبر رخام Carrara White أحد الرخام الإيطالي الفاخر الذي يتميز بظلال من اللونين الأبيض والرمادي. يتم تقديم ألواح رخام كارارا بتشطيبات مصقولة وشحذًا ، وتتوفر مجموعة كبيرة ومتنوعة من بلاط الأرضيات وبلاط الجدران والفسيفساء لإنشاء أسطح من الرخام المذهلة وجزر الشلال وأرضيات من البلاط الرخامي وجدران مميزة في كل من العقارات السكنية والتجارية.

يعتبر بيانكو كارارا ، في إيطاليا والخارج ، من الرخام الإيطالي بامتياز. يتم استخراج هذا الحجر من جبال الألب Apuan في كارارا حيث توجد محاجر تقليد الألفية الأكثر شهرة في العالم.

حتى اليوم ، كما هو الحال في العصر الروماني ، يتم استخدامه لتحقيق:

عناصر حاملة مكررة في البناء: عتبات ، عواصم ، أعمدة ، أعمدة ، قواعد
المكونات المعمارية المرموقة: أغطية ، أفاريز ، أعمدة ، أرضيات
عناصر الزينة الحصرية: بوابات ، نوافير ، مذابح ، شاهدة ، شواهد القبور
الأشياء الزخرفية والتماثيل الأنيقة


اللون الأبيض

هذا النوع من الأحجار هو رخام بلوري صلب وموحد من الحبوب المتغيرة إلى المتوسطة. يتميز بنسبة عالية جدًا من كربونات الكالسيوم: بلورات الكالسيت البيضاء. يحتوي الكالسيت على مؤشر إنكسار منخفض: فهو يسمح بدخول الضوء إلى الحجر مما يمنحه لمعانًا خاصًا قبل الانعكاس. وهذا يجعل الرخام الأبيض ثمينًا وصقلًا: إنه مادة أنيقة تمنح السطوع للمواقع.

 

أسماء بديلة:

بيانكو كارارا ، وفقًا لخصائص اللون ومستوى النقاء الأبيض وتصنيفات الأوردة والأعراض ، تصنف في فئات تجارية مختلفة.

 

منطقة المحاجر:

توسكانا خاصة جبال الألب في كارارا

 

التوفر:

متوفر بسهولة

 

اللون:

ظل الخلفية أبيض لؤلؤي مع تأثير سحابة خفيفة. ويتميز بالتطفل ، ونقاط الرمادي أكثر أو أقل وضوحا ومتعددة الأوردة أو الرمادي الأوردة متعددة الألوان.

 

استعمال:

مناسب للأرضيات والسلالم والأغطية والمدافئ والمنحوتات والنافورات والآثار والفن الجنائزي وأعمال الزينة والأشياء الزخرفية. يوصى بوضع الأعمال في المواقع الداخلية ؛ بالنسبة للمواقع الخارجية ، من الضروري مراعاة الظروف المحددة. ينتمي هذا الرخام إلى فئة الأحجار التي يمكن تلميعها. انها مناسبة لكل التشطيب. التأثير الذي تم الحصول عليه ، بعد الانتهاء من التحف اليدوية ، هو خاص جدا

ما هو خاص جدا حول الرخام الأكثر شهرة ومرغوب فيه على الأرض؟ ربما كان الأصل الإيطالي ، والجاذبية التاريخية هي أنه كان حجر مايكلانجيلو المفضل لنحت منحوتاته. ربما تكون حقيقة أن كلاكاتا تزين العديد من الكاتدرائيات والكنائس والقلاع في جميع أنحاء العالم. ربما هو المزيج الفريد من اللون الأبيض والرمادي وأشكال الذهب التي تتدفق عبر الأوردة المثيرة – أو ربما كل ما سبق. الحقيقة هي أن رخام كلاكاتا هو المادة الأكثر رواجًا في الكون الحجري الطبيعي. لكن أي شخص قام بالتسوق من أجل رخام كلاكاتا يعلم أن هناك العديد من الأنواع المختلفة ويتراوح السعر هناك.

كقاعدة عامة ، تميل كارارا إلى أن تكون موحلة اللون وليست بيضاء نقية. كارارا هي أيضًا أقل تكلفة وأكثر شيوعًا للعثور عليها في السوق اليومية أو تقطيعها. كلاكاتا من ناحية أخرى لديه عروق جريئة للغاية بخلفية بيضاء واضحة. في حين أن كل لوح من الحجر الطبيعي فريد من نوعه ، إلا أن رخام كلاكاتا نادر جدًا أكثر من كرارة نموذجية.

رخام كلاكاتا يأتي من المحاجر الموجودة في جبال Apuan في كارارا ، إيطاليا. مالك معرض أريا ستون ، فيني تافاريس ، يتجه إلى منطقة كارارا في توسكانا في إيطاليا – أرض رخام كالكاتا – على مدار السنوات العشر الماضية. يوضح تافاريس ، “ما لا يدركه معظم الناس هو أن رخام كالكاتا لا يأتي من جبل واحد أو مقلع معين. توجد سلسلة جبال شاسعة في منطقة كارارا في إيطاليا ، حيث ينتج كل محجر مجموعة متنوعة من الرخام الأبيض مثل: بيانكو كارارا ، جوي ، فيناتينو ، ستاتاريو ، وأخيراً ، رخام كالاكاتا. كل هذه المواد من الرخام الأبيض مع نفس التكوين الجيولوجي إلى حد ما. ”

بعض المحاجر تنتج رخام كلاكاتا أفضل من غيرها. على سبيل المثال ، يعد Borghini Quarry واحدًا من أقدم المحاجر العاملة في منطقة Carrara ويمكن تتبع بعض عمليات قطع الأحجار في Roman Times.