أفضل 7 أنواع من الرخام المثالي للفيلا والمنازل الفخمة

بادر باقتناء جدران قصور الملوك في مملكتك الخاصة

على الرغم من مرور عصور زمنية طويلة وتطور فنون العمارة والديكور في العصر الحديث إلا أن استخدام النموذجي الكلاسيكي للرخام لايزال يحتفظ بنفس العوامل والمقومات منذ عصور اليونان والرومان القديمة وحتى وقتنا هذا. يرجع ذلك إلى تفوق الرخام على كل الأحجار فيما يخص البناء وتزيين المنشأت من الداخل أو الخارج من حيث شكله الجمالي والخطوط والعروق التي تنتشر على سطحه لتشكل صورة فنية رائعة بالإضافة لاحتفاظه برونقه وجماله لسنوات طويلة.
كل ذلك جعل من الرخام الاختيار الأفضل لتزيين المساحات الداخلية بالفيلات والفنادق ذات الميزانية الضخمة، المنتجعات السياحية وكذلك الوحدات السكنية الفاخرة.

 اكتشف أفخم أنواع الرخام لديكور الفيلا وملحقاتها حسب النوع واللون والمنشأ وأفضل الاستخدامات

1- رخام كارارا

يعتبر المنشأ الأصلي لرخام كارارا هي دولة إيطاليا التي تنتج أجود أنواع الرخام على مستوى العالم. كارارا هو رخام أبيض اللون يمتلئ بنقوش رمادية عديدة تنتشر على سطح الحجر بشكل فني عشوائي.

استخدامات شائعة لرخام كارارا

يمكن استخدام رخام كرارا لأرضيات الممرات، غرف النوم، غرفة المعيشة، الحمامات وخلفية الدش، بالإضافة للجدران.

2- رخام كلكتا

يستخرج من جبال أبوان بإيطاليا، هو واحد من أعلى أنواع الرخام قيمة في السوق الدولي. يتميز بسطح أبيض نقي مع خطوط رمادية لا تغلب على اللون الأبيض الرائع. هناك درجة مختلفة من رخام كلكتا تتميز بلون بيج عاجي تنتشر على سطحها أوردة ذهبية اللون تضفي لمسة أنيقة على الحجر.

الأنواع المتوفرة من رخام كلكتا
كلكتا الكلاسيكي: خلفية بيضاء واضحة وخطوط رمادية جريئة
كلكتا الذهبي: يغلب عليه نقوش ذهبية واضحة
كلكتا الإضافي: خلفية بيضاء واضحة وخطوط رمادية أكثر جرأة من الكلاسيكي
كلكتا أورو: تظهر النقوش الرمادية والعسلية بوضوح مع اللون الأبيض

رخام كلكتا في ديكور المنازل الحديثة
يلائم كلكتا من يفضلون الألوان الهادئة المريحة للعين كالأبيض المختلط ببعض من الألوان الصارخة والجريئة دون أن تغلب على اللون الرئيسي.

3- رخام سِيسلَّين داسبروا

تعود أصوله لمنطقة تراباني ويتمتع بلون استثنائي يصعب على غير المتخصصين التنبؤ به حيث يتداخل اللون الأحمر الداكن مع اللون الأصفر ويتخلل الحجر عروق بيضاء تنتشر بشكل عشوائي لتكتمل هذه التحفة الفنية في عالم الديكور.
يستعين به مهندسو الديكور في التصميم الداخلي للفيلات والمنازل العصرية وذلك لأنه يمنح شعور بالدفء والراحة. يعتبر من أغلى أنواع الرخام ويستخدم من قبل الأمراء والحكام في بناء قصورهم وكنائسهم. تم استخدام رخام سيسلين داسبروا في صناعة الأثاث الصلب بفلورنسا والذي بدأت صناعته في عام 1588 وعُرف باحتوائه على المواد الثمينة إشارة إلى هذا النوع من الرخام.

 4- براش دو بيني

رخام فرنسي وتحفة فنية من الطراز الرفيع يختلط فيه اللون الأخضر مع الأصفر واللون الوردي. تم استخدامه في قصر فرساي الملكي بفرنسا خاصة في المواقد بالغرف الملكية وتم استخدامه أيضًا في مباني تاريخية بأوروبا.
براش دو بيني ذا ألوان جذابة تضفي الحيوية على الفيلا وتتلائم مع أنواع كثيرة من الأثاث.

 5- الأمازونيت

يستخرج من البرازيل وهو من أغلى أنواع الرخام وأعلاها قيمة. يغلب على الحجر ألوان الزمرد والأزرق المتداخلة مع بعضها البعض لتشكل سطح هذا الحجر الفريد. يميل محبو الأمازونيت إلى استخدامه في الديكور الداخلي خاصة في المساحات الصغيرة ليضفي عليها مظهر جمالي جذاب. الأمازونيت رائع أيضًا بالنسبة لتصميم الأرضيات والحوائط وزينة الجدران والحمامات.
إلا أن الأمازونيت ورغم مميزاته الكثيرة لا يقاوم تقلبات الطقس والبرودة على وجه الخصوص بشكل جيد لذا يُنصح باستخدامه في التصميمات الداخلية فقط.

 6- أزول سيالو

رخام إسباني بديع يغلب عليه اللون الأزرق السماوي المختلط مع ظلال بيضاء خفيفة. يضفي رخام أزول الهدوء والراحة على الغرفة التي يزين أرضيتها أو حوائطتها ويشيع استخدامه في الحمامات.

 7- الترافتين

من أكثر الأنواع المعروفة في مجال الديكور وهو شائع الاستخدام نظرًا لمظهره المتميز وألوانه العاجية المتفردة. هو حجر مسامي أي تنتشر على سطحه مسام تمتص المياه لذا هو مناسب لتصميم حمام السباحة الملحق بالفيلات والمساكن الخاصة. يُعرف الترافتين باسم الرخام الثمين نظرًا لارتفاع قيمته السعرية وهو اختيار مناسب أيضًا لأرضيات الفيلا.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *